هل فكرت استغناء عن المبيدات الحشرية الضارة - 15 September 2012 - شيخ العطارين - شيخ العطارين
Main » 2012 » September » 15 » هل فكرت استغناء عن المبيدات الحشرية الضارة
9:16 PM
هل فكرت استغناء عن المبيدات الحشرية الضارة




شيخ العطارين
يقدم



هل فكرت بالاستغناء عن "السموم" واستبدالها بـ " الكمون" والنعناع البري وورق الغار ؟!!


إذا استعملت ربة المنزل الأعشاب الطبيعية لن تخشى على أطفالها الصغار منها، وإذا ما نقل مثلا ابنها الأعشاب من الأرض إلى فمه، لن تسبب له الأمراض أو التسمم، في حين تقتله أو تضره كثيرا الكيميائية من".
اليكى بعض النصائح

قبل المساء أغلق منافذ البيت كلها عدا واحد، وأشعل أعواد المرامية التي تطرد رائحتها البعوض

" لوح اللزق الحلو" للإمساك بالذباب، وهو عبارة عن شريط لاصق ترش عليه مادة حلوة المذاق ومُخصصة لجذب الذباب، وإذا ما اقترب منها التصق فيها.. "كأنها خيوط عنكبوت تعلق فيها الذبابة"


ازرعي النعناع في أصيص صغير وضعيه على النافذة، فالذباب ينفر من رائحته ويهرب، وكذلك نوع من النبات الشائك يُسمى حشيشة الدود أو الملك، وهي أيضا تطرد الذباب".

إذا ما رشت ربة المنزل القليل من الفلفل الأسمر أمام عتبة منزلها وفي الشقوق التي يختبئ بها الفئران، فإنها ستفر تاركة المنزل، خاصة وأن رائحة الفلفل الأسمر تخنقها وتؤذيها".

تكره الفئران رائحة البابونج البري، فإذا زرعته ربة المنزل في بيتها، لن تقترب منه الفئران، وإذا استعملت النعناع البري ونبات الملك أو حشيشة الدود الملفوفات داخل قطع قماش صغيرة، تحت الدواليب وغيره، لن تقترب الفئران منه".

للتخلص من العث "غول الفراش" نصح "بدس" مادة النفتالين بين الملابس والفراش بعد حفظها بعلبة كرتونية مُحكمة الغطاء، وبالإمكان الاستغناء عن النفتالين -وهي مادة يدخل الماء و"الشبة" في تصنيعها- واستبدالها بالصابون عَطر الرائحة.

النمل عدو المنزل "المحلي" لكن التخلص منه "سهل جدا" إذ يُمكنك طرده بالكمون بعد رشه في شقوق النمل والزوايا التي ينتشر فيها وتركها طوال الليل..

القرفة المطحونة لو رشت أيضا في مداخل بيوت النمل فإنها تحبسها داخل الأرض ولا تطردها، وأيضا إذا ما رسم صاحب المنزل خطا بالطباشير لن يتعداه النمل أبدا، لذلك فرسمه على عتبة المنزل أو حواف النوافذ يحمي منزلك من غزو النمل".

طريقة "مُجهزة" لقتل النمل، قال: " الخل الأبيض مخففا بالماء ويُضاف إليه صابون، طريقة مُركبة للقضاء على النمل"، وهي بالتفصيل، ثلاثة أكواب ماء وثلث كوب خل أبيض ومكعبا صابون تُخلط مع بعضها البعض ويُرش فيها النمل فيموت.

ورق الغار طارد جيد للصراصير، فإذا استخدم لإغلاق الشقوق التي تختبئ فيها ستهرب ولن تعود مرة أخرى، وهناك طريقة مُركبة أيضا وآمنة جدا تعتمد على حمض البوريك وسكر ودقيق ولبن بودرة، بنسب متساوية تُشكل منها كُرات صغيرة وتوضع في الشقوق التي تختبئ فيها الصراصير أيضا".

" إذا لُفت نبتة الشيح في قطعة قماش خفيفة وعُلقت في أرجاء المنزل، لن تدخلها أم بريص، وكذلك لو رش المنزل بالزعفران أو بخر بأعواد البان، لن تدخله أبدا"..

وكنصائح عامة وقائية يُمكنك عزيزي القارئ حماية منزلك بحفظ قاذورات المطبخ وكافة الفضلات في صناديق قمامة محكمة الإغلاق، مع مراعاة تطهيرها بين فترة وأخرى، إضافة إلى تجديد هواء خزائن الطعام في المطبخ وسد ثقوب المنزل بالإسمنت أو الجبس، واستخدام "الشبك" على النوافذ لمنع دخول الحشرات، وحاول قدر الإمكان الابتعاد عن المركبات الكيميائية التي تؤذيك وتؤذي صحة أبنائك..
Category: نصائح | Views: 576 | Added by: gear7 | Rating: 5.0/1
Total comments: 0
Name *:
Email *:
Code *: