ابتعد عن هذه الأطعمة خلال شهر رمضان لتجنب زيادة الوزن - 26 July 2012 - شيخ العطارين - شيخ العطارين
Main » 2012 » July » 26 » ابتعد عن هذه الأطعمة خلال شهر رمضان لتجنب زيادة الوزن
11:30 PM
ابتعد عن هذه الأطعمة خلال شهر رمضان لتجنب زيادة الوزن

كلنا نسعى لتحضير وجبة إفطار شهية، تحتوي على كل ما طاب لنا من طعام ومأكولات شهية. غير أنه يجب مراعاة جسدنا وما يطلبه، وخاصة في الحرّ، وساعات العمل الطويلة.
نقدم إليكم 5 نصائح يجب اتباعها خلال شهر رمضان لتجنب زيادة الوزن.
1- ابتعد عن المشروبات الغازية: استبدلها بالأشربة الصحية كقمر الدين والجلاب والتمر الهندي لأن المشروبات الغازية ستعطيك شعوراً بالنفخة وعدم الارتياح، بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على نسب مرتفعة من الوحدات الحرارية.
2- ابتعد عن المأكولات المقلية: تحتوي المأكولات المقلية على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية. بالإضافة الا أنها ستعطيك شعوراً بالعطش والإرهاق.
3- لا للأطعمة المملحة: حاول التقليل من المخللات واللحوم المقددة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح والصوديوم التي تتسبّب باحتباس كميات كبيرة من الماء في الجسم وبالتالي حدوث زيادة وهمية في الوزن وارتفاع بضغط الدم.
4- ابتعد عن الأطعمة المعلبة: فهي غالباً تحتوي على نسبة عالية من الدهون التي أنت بغنى عنها وخاصة بعد نهار صوم طويل. استبدلها باللحوم والخضار الطازجة.
5- لا تستهلك الحلويات الشرقية: فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة المؤدية لإدمانها وللسمنة. استبدلها بالفاكهة حيث تمدّ الجسم باحتياجاته من السكر بطريقة صحية.
والنصيحة الأهم، أكثر من شرب المياه كي يستطيع جسدك الاحتفاظ بأكبر كمية منها وخاصة في هذا الطقس الحار.
Category: نصائح | Views: 771 | Added by: gear7 | Rating: 5.0/2
Total comments: 0
Name *:
Email *:
Code *: